الطرق الصحيحة لتغليف الأثاث

الطرق الصحيحة لتغليف الأثاث

الطرق الصحيحة لتغليف الأثاث
الطرق الصحيحة لتغليف الأثاث

عندما نبدأ بالتفكير فى الإنتقال من منزل إلى آخر فيجب علينا الإهتمام جيدا بنقل الأثاث المنزلي حتى لا يلحق الضرر به لذلك يجب الإعتماد على شركة مخصصة لمثل هذه الاشياء فهم يقومون بخطوة مهمة عند نقل الاثاث وهى تغليف الأثاث بطريقة جيدة للمحافظة على سلامة الأثاث عند النقل .

الأدوات المستخدمة فى التغليف

فى البداية يقوم العمال المسؤلين عن نقل الأثاث والعفش بتفكيك الأثاث المنزلى والتأكد من أن جميع القطع الصغيرة والكبيرة موجودة ويمكن تغليفها و إخراجها من المنزل و تحميلها على السيارات .
هناك بعض الأدوات المطلوب تجهيزها قبل البدء فى عملية التغليف مثل أوراق الجرائد و صناديق وألواح خشبية و
كرتونية صغيرة وكبيرة و مفكات و حقائب سفر و أحبال .
إليكم بعض النصائح المستخدمة فى تغليف الاثاث المنزلى ومحتوياته .  

أولا تغليف الملابس و الأحذية 

نقوم بغسل الملابس جيدا ثم باستخدام حقائب السفر الكبيرة نقوم بوضع قطع الملابس الصغيرة بها ثم بعد ذلك نقوم بجمع القطع الكبيرة من الملابس ونقوم بتطبيقها جيدا ووضعها فوق القطع الصغيرة ثم وضع بعض المواد المستخدمة لطرد الروائح الكريهة التى تتكون بداخل الحقائب المغلقة .

عند تغليف الأحذية يجب علينا أولا تنظيفها بشكل جيد من الأتربة المتعلقة بها ثم جمع كل زوج من الأحذية ووضعه فى كيس بلاستيك شفاف وربطه جيدا ثم نقوم بجمع الأحذية كلها فى الصناديق الكرتونية الصغيرة ثم نقوم بوضع مواد طاردة للروائح الكريهة ولصق الصناديق الكرتونية جيدا .

ثانيا تغليف الستائر والسجاد و المفروشات

فى البداية يجب ان نقوم بغسل السجاد جيدا و نقوم بإضافة مواد عطرية للسجاد أثناء الغسيل للمحافظة على رائحته الجيدة ثم نقوم بتجفيفه من الماء حتى يجف تماما وبعد ذلك نقوم بلف السجاد بشكل اسطوانى ووضع البلاستيك النايلون عليه للحفاظ على السجاد من الأتربة .

أما بالنسبة للمفروشات والسجاجيد فيجب قبل تغليفها أن نقوم بتعريضها للشمس لفترة طويلة جدا للتخلص من الحشرات الصغيرة التى تتنتشر على المفروشات ثم نقوم بتطبيقها جيدا ووضعها فى حقائب بلاستيكية كبيرة ووضع معها مواد طاردة للروائح الكريهة .

ثالثا تغليف الأثاث و الديكورات و أدوات المستخدمة فى المطبخ

بعد القيام بعملية فك الأثاث إلى قطع صغيرة نبدا بتغليف القطع المعرضة للكسر أو الإتساخ مثل الكنب فيجب علينا تغليفه بأكياس النايلون الكبيرة للمحافظه عليه من الإتساخ وتغليف أرجل الكنب بألواح كرتونية صغيرة للحفاظ عليها من الكسر أثناء عملية النقل .

الديكورات تعتبر من أهم قطع الأثاث التى يجب تغليفها بطريقة صحيحية وبعناية شديدة فهى قطع صغيرة وتتعرض للكسر دائما من أقل الصدمات لذلك يجب أستخدام الورق المقوى لتغليف الديكورات ثم نقوم بلف ورق الجرائد فوق الورق المقوى ولصقه جيدا عليه , وأستخدام الألواح الكرتونية لتغليف اللوحات الخشبية و ألواح الزجاج , ويفضل وضع هذه الديكورات فى ركن خاص حتى نقوم بنقلها .

يتم تغليف أدوات المطبخ مثل الأوانى و الأكواب و أطقم الفناجين والكؤوس باستخدام الورق المقوى ووضعها بعد ذلك فى الصناديق الكرتونية الصغيرة ولصقها جيدا . 

شركة شركة نقل اثاث من الرياض الى بريدة

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Buttonاتصل الان