طريقة نقل الأثاث المنزلي

طريقة نقل الأثاث المنزلي

طريقة نقل الأثاث المنزلي
طريقة نقل الأثاث المنزلي

عند التفكير في الإنتقال من منزل إلى آخر قد يسيطر على البعض تفكير عميق فى كيفية نقل الأثاث بدون أن يحدث به أي تلف خاصة أن الأثاث المنزلي قد يحتوى على بعض الديكورات والقطع النفيسة التى تقلق البعض منا أن تتلف أثناء عملية النقل , ولكن يجب أن تعرف أن هذا القلق يمكنه أن يزول فقط عند التفكير في بضع خطواط بسيطة يمكنك بها نقل أثاث منزلك بدون حدوث أى تلف , حيث أنه يجب علينا إتباع هذه الخطوات و تنفيذها بالتفصيل وبذلك تتم عملية نقل الأثاث بصورة بسيطة وقد تجد بعض المتعة في هذه التجربة .

تفقد المنزل الجديد 

في البداية قبل أن نقوم بنقل الأثاث من المنزل القديم يجب علينا تفقد المنزل الجديد حيث أن المنزل قد يحتاج إلى اعمال صيانة أو كهرباء أو سباكة فيجب التأكد من أن هذه الأشياء سليمة حتى لايحدث بها ضرر بعد نقل الأثاث لأنه أثناء تصليح مثل هذه الأشياء فى وجود أثاثك بالمنزل قد يحدث به تلف .
إستخدام المكانس و المساحات و أدوات التنظيف لتنظيف المنزل جيدا وخاصة أركان المنزل ثم نقوم بتركيب الستائر و فرش السجاد والأرضيات حتى يتم إستقبال الأثاث المنقول فى مكان نظيف جدا ولا تضطر إلى مشقة التنظيف فى وجود الأثاث .

تجهيز الأثاث للنقل 

فى البداية يمكنك إذا كنت قد قررت أنك من سيقوم بعملية النقل فيجب عليك معرفة بعض الأشياء 

  • إذا كنت تسكن فى أحد الأدوار العلوية فإنك تحتاج إلى شاحنة رفع أثاث لكى تقوم بتنزيل الأثاث .
  • التأكد من أن أثاث منزلك سوف يكون سلس عند دخوله فى ممرات المنزل الجديد أو تضطر إلى خلع الأبواب لكى تتمكن من إدخاله إلى المنزل . 
  • إحضار بعض الصناديق الخشبية والحقائب الصغيرة والكبيرة و الألواح الكرتونية و الأكياس النايلون المستخدمة فى عملية تغليف الأثاث حتى لا يتعرض إلى الأتربة أو التلف .
  • نقوم بغسل الستائر والسجاد والمفروشات قبل وضعها في الحقائب .

أولا يجب أن نقوم بتفكيك الدولاب والسرير والنيش و الطرابيزات إلى قطع صغيرة ووضعها فى الصناديق الخشبية الكبيرة ثم وضع المسامير والصواميل الخاصة بهم فى أكياس بلاستيك .
ثانيا تطبيق الملابس ووضعها فى الأكياس الكبيرة بطريقة صحيحة للتقليل من حجمها .
ثالثا تغليف الديكورات والنجف عن طريق إستخدام الورق المقوى أو الإسفنج ثم وضعها فى الصناديق الصغيرة ويتم الكتابة على هذه الصناديق حتى يعلم من يقوم بحملها أن يتعامل معها بحذر حتى لا تتلف .
رابعا نقوم برص الأثاث بعناية مع التاكد من وضع النجف و الديكورات فى ركن بعيد عن الصناديق التى تحتوى على القطع الخشبية .

تجهيز أدوات المطبخ للنقل 

المطبخ يتواجد به بعض الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة والغسالة لذلك يجب التعامل معهم بعناية شديدة .

أولا نقوم بتفريغ الثلاجة من الطعام و إخلائها من الأرفف وغسلها جيدا بالماء وتجفيفها ثم تغليفها بإستخدام البلاستيك المطاط ثم يتم تنزيلها عن طريق الإستعانة فردين على الأقل . 
ثانيا بقوم بغسل غسالة الملابس بالماء ثم تجفيفها ثم تغليفها بالبلاستيك المطاط ثم حملها إلى عربة النقل .
ثالثا نقوم بغسل الأطباق و أدوات الطهى و الأكواب جيدا ثم نقوم بتغليفهم بإستخدام بلاستيك الفقاقيع و الأسفنج ثم وضعهم فى الصناديق الخشبية الصغيرة ورصهم فى عربة النقل بجانب الديكورات و النجف . 

شركة شركة نقل اثاث من الرياض الى القصيم

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Buttonاتصل الان