قواعد التعامل مع الاثاث عند النقل

قواعد التعامل مع الاثاث عند النقل

قواعد التعامل مع الاثاث عند النقل
قواعد التعامل مع الاثاث عند النقل

يشغل تفكير البعض دائما ما عند القيام بنقل اثاث منزله الى منزل جديد انه كيف سيتم تغليف الاثاث و كيف سيتم إنزاله من الادوار العلوية و ما هى اهم الادوات الواجب استخدامها فى مثل هذه الامور فمن المؤكد انه عند حدوث اى خطا سوف يتعرض هذا الاثاث الى بعض الاضرار و الاحتكاكات وقد يؤدى كثرة التفكير فى هذه الامور الى الارق لذلك اليكم بعض النصائح التى يمكنك إتباعها حتى يصل اثاث منزلك إلى المكان المراد بدون حدوث اى اضرار .

اولا الاستعانة بعدد من العمال

يجب عليك الاستعانة ببعض العمال لمساعدتك فى نقل و تحريك الاثاث من المنزل حتى عربة الشحن وذلك نظرا لما لديهم من خبرة كبيرة فى هذا المجال .
ولكن يجب عليك استئجار بعض الادوات التى يمكن استخدامها فى تحريك الاثاث توفيرا للوقت و الجهد مثل الترولي الخاص بنقل الاجهزة الكهربائية الثقيلة و الاحبال و الاحزمة .
فى حالة ما اذا كنت تسكن فى احد الادوار العلوية يمكنك استئجار الونش الخاص برفع و تنزيل الاثاث لتجنب الاحتكاكات عند الإنزال عن طريق الدرج .

ثانيا التعامل مع قطع الاثاث الكبيرة 

  • فى البداية و قبل تحريك قطع الاثاث يجب التاكد من سلامتها و انه لا يوجد بها اى اضرار .
  • القيام بإخلاء الممرات و الطرق التى تؤدي الى خارج المنزل و التاكد من ارتفاع و مساحة الابواب و المداخل حتى يتم فك الابواب ان لزم الامر وذلك لتجنب الاحتكاكات و التعرض للاضرار .
  • القيام بنقل قطع الاثاث الكبيرة من المنزل الى عربة النقل على مرة واحدة و ليست على عدة مرات لتجنب حدوث الاخطاء عند حمل الاثاث , مع ضرورة ترتيب الاثاث بداخل الشاحنة حتى لاتضطر الى تعديل الترتيب عند الانتهاء ويتم ذلك عن طريق وضع قطع الاثاث الثقيلة و الاجهزة الكهربائية فى مقدمة الشاحنة , و القطع الرفيعة من الاثاث و الزجاج و الالواح الحشبية على جوانب العربة و الانتريه فى المنتصف و الاشياء الخفيفة مثل الحقائب و الصناديق فى نهاية عربة الشحن .
  • قطع الاثاث الكبيرة التى لايمكن عبورها من الابواب او المداخل يمكن انزالها عن طريق اوناش و رافعات الاثاث من النوافذ .
  • يجب التاكيد دائما على العمال على إحكام قبضة اليدين على قطع الاثاث حتى يتم التحكم فيهم بشكل جيد .

 ثالثا اخطاء يجب تجنبها

  • يحب الحرص على عدم جر اى قطعة من الاثاث على الارض نظرا لما قد يتسبب من اضرار على الاثاث مثل انكسار للساق او المفاصل للاثاث او تعرض ارضية المنزل الى التجريح .
  • عدم رفع الكراسي او اى قطعة من الاثاث من مقبضها حتى لا يتعرض المقبض او الذراع للكسر ولكن يتم ذلك عن طريق شخصين يقوموا بإحكام قبضتهم على الاثاث جيدا .

شركة نقل عفش من الرياض الى القصيم

شركة نقل اثاث ببريده

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Buttonاتصل الان