كيف تحافظ على أثاث منزلك اثناء غيابك عنه ؟

سيدتى كيف تحافظي على أثاث منزلك اثناء غيابك عنه ؟

كيف تحافظ على أثاث منزلك اثناء غيابك عنه ؟
كيف تحافظ على أثاث منزلك اثناء غيابك عنه ؟

من أكثر الموضوعات التي تشغل بالسيدات وربات المنازل هو الحفاظ على العفش والأثاث خلال عدم حضور العائلة لفترات طويلة بعيداً عن البيت، و لأجل أن لا تمثل تلك القضية عبء هائل عليكي فمن الهام أن تكون لديك ثقافة صحيحة للتعامل مع الأثاث الذي سوف يتم التنازل عنه في مدد الذهاب بعيدا عن المنزل لظروف السفر أو غير هذا.

الأثاث من أكثر أهمية العناصر التي يتزين بها المنزل، وبالتأكيد أن الأسر تنفق العديد من المال في مسعى الاستحواذ على أجود الأشكال وأحسنها، فتهتم بنوعية الخشب ودرجة نقاءه وسلامته، كما تهتم بالألوان ونوعيتها وأسلوب دهانها والجلد والقماش وغيرها من عناصر الأثاث، وتظل هامة الحفاظ على حُسن الأثاث وسلامته الخطوة الأكثر أهمية تماما، فلذلك نقدم لك يا سيدتي أكثر أهمية لللإرشادات التي تفيدك في الحفاظ على أثاث بيتك في أحسن حال في كل الأوقات، وخصوصا في حالات الذهاب بعيدا عن المنزل، وترك الأثاث بلا استعمال لفترات طويلة حيث :

  • أمثل عمل أولي يحفظ لك أثاث بيتك خلال غيابك هو تغطية كل قطع الأثاث بالشراشف والأغطية المغيرة، كما تَستطيع مبالغة في الاطمئنان وللحفاظ على قطع الأثاث على نحو أضخم أن تقومي بوضع أغطية من البلاستيك أو النايلون، ولفي كل القطع على نحو يحجب عنها الرياح والغبار والحشرات، ثم قومي بعد هذا بتغطيتها بالمفارش القماش.
  • فيما يتعلق للكنب الترابيزات والقطع التي يمكن نقلها بسهولة أبعديها عن جوانب وحواف القاعات، وأبعديها عن النوافذ والفتحات، وقومي بتجميعها كلها في منتصف الحجرة، ثم قومي بعد هذا بوضع الأغطية القماش والشراشف فوقها.
  • تأكدي من إغلاق جميع النوافذ واحكمي الغلق، ولا تتركي فتحة ولو ضئيلة في أي موضع بالمنزل حتى لا تتجمع القوارض والحشرات على قطع الأثاث، وتكون السبب في ضررها.
  • تأكدي من إقفال كل مصادر المياه، وقومي بغلق المحابس الرئيسية لمنع تسرب المياه وتجمعها على الارض بالقرب من قطع الأثاث؛ لأنها من المحتمل أن تفسدها بشكل ملحوظ.
  • اجمعي كل قطع السجاد وقومي بطيها، ووضعها في أغطية بلاستيكية، وارفعيها عن الارض، فربما يأتي ذلك مالا يحمد عقباه في مراحل غيابك وحدوث خلل في مصدر المياه، فلا تتركي قطع السجاد على الأرض.
  • فيما يتعلق للأجهزة الكهربائية الخطوة الأكثر أهمية هو حظر التيار الكهربي عنها من خلال نزع وصلاتها الكهربية، ولا تتركيها موصلة أبدا بأي حال من الظروف، كما سيجب عليك تغطيتها بإحكام حتى لا تتراكم الأتربة بداخلها.
  • فيما يتعلق لغرفة السبات قومي بنزع الأغطية التقليدية من على السرير، وضعي على المراتب طبقة بلاستيكية تَستطيع شرائها من الكثير من الدكاكين بحيث تحل محل الملاءات، وبعدها قومي بفرش غطاء قماشي عادي، وايضا نظفي المرآة جيداً وبعدها ضعي طبقة من الورق على وجه المرآة بحيث تحميها من الأتربة والغبار مدد غيابك.
  • فيما يتعلق للمطبخ ومكوناته تأكدي أن كل الأدوات أصبحت فارغة، ولا يبقى بها أيه مواد سائلة، وقومي بتجفيف الأطباق والحلل خاصة المعدنية، ثم أغلقي خزانة ملابس الأدوات المتواجدة بالمطبخ جيداً.
  • فيما يتعلق للحمام قومي ببخ اعداد هائلة من الكلور على أرضية الحمام وفي المرحاض للتخلص من الروائح الكريهة التي يمكن أن تنتج عن عدم استعمال المياه بداخلة لفترات طويلة.
  • فيما يتعلق للبطاطين والستائر قومي بجمعها في أكياس من البلاستيك، واحكمي غلقها بحيث لا تتعرض للأتربة التي من المحتمل تفسد النسيج، وتكون السبب في تجمع العته و البق عليها.

وفي النهايةً احرصي على تطهير كامل للمنزل قبل السفر حتى لا تتجمع الملوثات، وتكون السبب في عفونة وغيرها في مراحل غيابك.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Buttonاتصل الان