إعداد و تجهيز المنزل الجديد

إعداد و تجهيز المنزل الجديد

إعداد و تجهيز المنزل الجديد
إعداد و تجهيز المنزل الجديد

عندما تقوم بإعدادا الاثاث المنزلي الخاص بك من التنظيف و التغليف و إستئجار شاحنة لتقوم بنقله الى منزل جديد فهناك بعض الاشياء الهامه التي وجب عليك معرفتها قبل القيام بنقل الاثاث وهى تنظيف المنزل الجديد حتى توفر عليك عناء و مشقة التنظيف عند وجود الاثاث به فهناك بعض الخطواط التى يمكنك السير عليها و إتباعها حتى يكون منزلك الجديد على اتم الاستعداد لإستقبال الاثاث .
إاليك بعض النصائح التى يمكنك إتباعها حتى تحصل على منزل نظيف .

اولا الادوات المستخدمة فى عملية التنظيف

يجب عليك فى البداية قبل البدء فى عملية التنظيف ان تقوم بإحضار بعض الادوات اللازمة حتى يتسهل عليك تنظيف المنزل .

  • إحضار دلو لوضع الماء به و خرطوم مياه طويل .
  • إحضار مكنسه كهربائية و المماسح .
  • إحضار بعض المنظفات الخاصة بالارضيات و الجدران و الزجاج و الأبواب المصنوعة من الخشب  .
  • إحضار الفرش و الإسفنج الخاصة بالتنظيف .

ثانيا تنظيف المنزل

  1. تنظيف الاسقف و الجدران : يتواجد دائما بعض الغبار و خيوط العنكبوط بجميع ارجاء المنزل نتيجه لتركه فارغا لفترة ما ولكن يمكننا إزالة هذا الغبار عن طريق إستعمال المكنسة الكهربائية لشفط الغبار و الاتربة من على الاسقف و حوائط المنزل .
  2. تنظيف الارضيات :
    بعد التخلص من الاتربة المتواجدة على الجدران و الحوائط فهي دائما تترك اثرا على الارض لذلك يتم إستخدام المكانس لإزالة هذه الاتربة ثم القيام بمسحها بالمياه و التركيز على اركان الغرفة .
    اذا كانت ارضية منزلك تحتوى على بعض البقع مثل الدهانات و بقع الاسمنت فيتم ازالتها عن طريق إستخدام سائل التنر ( يستخدم فى تنظيف الارضيات الخشبية ) .
    اما اذا كانت الارضية من السيراميك فيمكنك استخدام الحجر الخفاف ولكن بحرص شديد .
  3. تنظيف الزجاج و النوافذ : 
    ويتم ذلك عن طريق إستخدام الملمع الخاص بالزجاج .
    اما بالنسبة للنوافذ فيمكنك إستخدام جهاز البلور الطارد للاتربة . 
    و يفضل دائما ترك تنظيف الزجاج و النوافذ حتى النهاية .
  4. تنظيف الابواب : يتم تنظيف الابواب بإستخدام مواد خاصة بتنظيف و معالجة الاخشاب و لكن قبل إستعمال هذه المواد يجب شفط و إزالة الغبار من على الابواب اولا عن طريق المناشف البيضاء , اما بالنسبة للبوابات الجديد يجب إستعمال الفرش الصغيرة حتى يتم إزالة الغبار من التفاصيل التي تكون موجودة على البوابة ثم القيام بتلميعها .
  5. تنظيف الدرج و المداخل : يتم تنظيف الدرج الخاص بالمنزل عن طريق القيام بإزالة الاتربة والغبار اولا من على الدرابزين ثم بعد ذلك يتم كنس الدرج جيدا للتأكد من إزالة الاتربة , ثم نقوم بالمسح جيدا بالماء مع الحرص على عدم إغراق الدرج بالماء لتجنب الفوضى .
    اما بالنسبة للفناء الخارجى للمنزل فنقوم بإزالة الاوراق الملقاه به و تنظيفه جيدا منها ثم نقوم بإزالة الاتربة من المدخل الخاص بالمنزل و مسحه بالماء جيدا .

شركة نقل اثاث من الرياض الى حائل

شركة نقل اثاث بالقصيم

 

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Buttonاتصل الان