ماذا تفعل مع الزجاج عند نقل الاثاث

ماذا تفعل مع الزجاج عند نقل الاثاث

ماذا تفعل مع الزجاج عند نقل الاثاث
ماذا تفعل مع الزجاج عند نقل الاثاث

عند قيامك بإتخاذ قرار الإنتقال الى منزل جديد للعيش به و ترك المنزل القديم فإن ما قد يشغل عقلك فى هذا الوقت هو كيف سيتم إعداد الاثاث و تجهيزه للنقل و خاصة إذا كنت سوف تعتمد على نفسك فى عملية نقل الاثاث , و عندما ناتى لخطوة التغليف فكيف سيتم تغليف الاشياء التى تكون معرضة للكسر او الشرخ وذلك مثل الزجاج المتمثل في الاكواب و الكؤوس و المرايا و الاطباق و البراويز , فهذه الاشياء تمثل جزء كبير من اثاث المنزل لذلك إليكم بعض الطرق المستخدمة في تغليف الزجاج و الاشياء الباهظة المعرضة للكسر .

اولا إعداد الاثاث و الادوات المستخمة في تغليفه  

  1. تغليف المرايا
    فى البداية يجب تنظيف المرايا جيدا , ثم القيام بتغليف كل قطعة من المرايا الكبيرة على حده بإستخدام ورق الجرائد المخصص لتغليف المرايا , ثم نقوم بوضع طبقة من الورق المقوى فوقها , و بعد ذلك البدء فى رص قطع المرايا بجانب بعضها مع الحرص على وضع قطعه من الفلين بين كل قطعه و الاخرى . 
  2. تغليف الاطباق
    من المكونات التى تتواجد في المنزل و خاصة في المطبخ هى الاطباق الزجاجية و التى قد تتعرض للكسر عند احتكاكها باى شئ , لذلك يمكن تغليفها بإستخدام النايلون , ثم القيام بوضعها فى الكراتين الخاصة بها , او يمكن رصها فى كراتين اخرى مع الحرص على وضع قطعه من الفلين بين كل طبق و الاخر .
  3. تغليف كؤوس و الاكواب
    الاكواب و الكؤوس هى اكثر الاشياء الزجاجية المعرضه للكسر نظرا لصغر حجمها , لذلك يجب الحرص على تغليفها بطريقة صحيحة و منظمة و يكون ذلك عن طريق استخدام اوراق الجرائد فنقوم بحشو الكوب من الداخل بالورق و تغليفه من الخارج بنفس الورق , ثم استخدام الشريط اللاصق لاحكام الورق عليها .
  4. تغليف اللوحات و البراويز
    من الطبيعي أنه لا يوجد منزل يخلو من اللوحات و البراويز فهي تعمل على تزيين شكل المنزل و يكون الزجاج من مكوناتها , لذلك يمكن استخدام اوراق الجرائد في تغليفها مع إستخدام الشريط اللاصق لإحكام غلق الورق عليها ثم وضعها في صناديق مغلقة مع الحرص على قطعه فلين كبيرة بين كل برواز و الاخر .

بعض النقاط الواجب إتباعها عند تغليف الزجاج

  • يجب عند تغليف قطع الزجاج او المرايا او الاكواب او البراويز استخدام الشريط اللاصق من الخارج ليتم إحكام الغلق عليها بالورق .
  • يجب استخدام اعداد كبيرة من ورق الفلين و الورق المقوى ويتم وضعها عند حواف الزجاج و بين كل قطعه و الاخرى فالفلين يعمل كمصدات لمنع الاحتكاك سواء كان الزجاج ببعضه او بشئ اخر لذلك يفضل دائما استخدامه .  
  • يجب وضع قطع الزجاج في صناديق مغلقه مع القيام بملئ الفراغات الموجودة بداخل الصندوق بينه و بين الزجاج باستخدام ورق الجرائد و الفلين .
  • يوجد وسائل اخرى يمكن استخدامها لمنع الاحتكاكات مثل استخدام البلاستيك المفرقع او استخدام البطاطين او الاقمشة القديمة .
  • يجب الحرص على العمل بشكل جيد و منظم عند القيام بعملية التغليف حتى يتم بصورة صحيحة و دون اى خسائر , و لتجنب الخسائر يمكنك الاستعانه بشركة خاصة بنقل الاثاث .

شركة نقل عفش من الرياض الى حائل 

شركة نقل عفش من الرياض الى الجبيلعند قيامك بإتخاذ قرار الإنتقال الى منزل جديد للعيش به و ترك المنزل القديم فإن ما قد يشغل عقلك فى هذا الوقت هو كيف سيتم إعداد الاثاث و تجهيزه للنقل و خاصة إذا كنت سوف تعتمد على نفسك فى عملية نقل الاثاث

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Buttonاتصل الان